أنظمة إدارة المحتوىتقنيةمواقع إلكترونية
أخر الأخبار

شرح ذاكرة التخزين المؤقت للموقع الالكتروني

ما هى ذاكرة التخزين المؤقت

شرح ذاكرة التخزين المؤقت للموقع الالكتروني

جميع المستخدمين يستعملون التخزين المؤقت بشكل يومى وذلك دون أن يشعروا بذلك مثال أن تكون جميع الحسابات مفتوحة بشكل مستمر على المواقع أو معلوماتك البنية للشراء محفوظة وذلك بشكل مستمر يوفر علينا الكثير من الوقت.

ما هى ذاكرة التخزين المؤقت للموقع الالكتروني

 

التخزين المؤقت هى عبارة عن مكان مؤقت لتخزين البيانات التى يتم تجميعها من متصفح الإنترنت أو أثناء قيامك بتصفح المواقع وتشمل على ذلك البيانات عدد من عناصر صفحات الويب التى تقوم بتكرار زيارتك لها.

يمكن أن تتضمن تلك البيانات الخاصة بذاكرة التخزين المؤقت أى شىء مثل كلمات المرور والمعلومات التى أدخلتها فى عدد من النماذج على الإنترنت.

يمكنك القيام بالتحكم فى تخزين بيانات ذاكرة التخزين المؤقت عن طريق قيامك بحذف هذة البيانات فى أى وقت تريد

فى بعض الأوقات قد تتسبب كمية المعلومات التى يتم حفظها داخل الذاكرة فى بطىء التحميل لبعض صفحات المواقع.

ذاكرة التخزين المؤقت
ذاكرة التخزين المؤقت

كيف تعمل ذاكرة التخزين المؤقت

 

عند قيامك بفتح موقع إلكترونى ما، يتم تجميع كافة البيانات فى التخزين المؤقت ويتم تحويلها مباشرة إلى ملف HTML.

وعند قيامك بتصفح ذلك الموقع فى المرة التالية، سيتم تحميل نسخة سابقة من التخزين المؤقت وهذا يعمل على مساعدة الخادم فى معرفة معلومات الزائر بشكل أسرع وإظهار كافة المعلومات المتشابة التى أدخلها سابقا فى ذلك الموقع أو التى قام بالبحث عنها داخلة، ولكن إن تم تحديث ذلك الموقع، فا سيتم حذف ذاكرة التخزين المؤقتة السابقة ويتم إعادتها من جديد بعد زيارتك له مره اخرى.

 

ذاكرة التخزين المؤقت
ذاكرة التخزين المؤقت

هناك شيئان يجب عليك معرفتهما:

  • أولاً: لا يستخدم كل موقع ويب التخزين المؤقت.
  • ثانياً: يمكن أن تنتهي صلاحية التخزين المؤقت أو تتم إزالتها يدوياً.

لماذا تعتبر ذاكرة التخزين المؤقت مهمة

 

تعتبر ذاكرة التخزين المؤقت شىء مهم على مواقع الإنترنت لقيامها بتجميع بيانات العملاء حيث إنها تقوم بمساعدة أصحاب المواقع فى إعادة إستهداف المستهلكين لزيارة الموقع حسب نوع الصفحات التى قام الزائر بزياراتها لذلك كلما كان حجم ذاكرة التخزين المؤقت أكبر كلما كان أفضل فى جمع البيانات وأيضا سرعة فتح صفحات الموقع وسهولة تحميلة.

أنواع ذاكرة التخزين المؤقت للمواقع

 

نقوم بالتركيز تحديدا على نوعان من التخزين المؤقت على الويب ذاكرة التخزين من خلال الصفحة كاملة وهناك أيضا تخزين أجزاء من الصفحة يتم التخزين المؤقت عندما تقوم بتحميل نفس موقع الويب مرتين وذلك فى البداية يقوم موقع الويب بتجميع البيانات لكى يقوم بتحميل الصفحة ثم بعدها يقوم بتخزين المعلومات داخل التخزين المؤقت والإحتفاظ بها.

ذاكرة التخزين المؤقت للمواقع

 

يمكنك إستخدام التخزين المؤقت على الإنترنت لكى تقوم بتسحين أداء الموقع الخاص بك ويمكنك إنشاء الكود اللازم بنفسك وإضافتها للموقع الإلكترونى الخاص بك وأيضا يوجد العديد من الإضافات عبر منصة وردبريس والتى تعتبر جيدة لإدارة ذاكرة التخزين المؤقت.

 

ما هى أفضل إضافات تحسين أداء ذاكرة التخزين المؤقت في الووردبريس

 

1- W3 Total Cache

W3 Total Cache
W3 Total Cache

W3 Total Cache تعتبر تلك هى أحد أهم الإضافات المجانية للتخزين المؤقت فى منصة WordPress وتعتبر تلك الإضافة لمن يرغبون فى تجربة أنواع مختلفة وعديدة من التخزين المؤقت على الويب لذلك إنها تقدم كل شىء من تخزين للصفحة الكاملة إلى أيضا أجزاء من الصفحات. 

2- LiteSpeed Cache

LiteSpeed Cache
LiteSpeed Cache

تعتبر إضافة Litespeed ننصح بها دائما فى إستضافة هوستفيرو لإستخدامها كإضافة رئيسية وكاملة لتسريع الموقع وأيضا تحسين الكاش فى مواقع الوردبريس كما تعتبر إنها متوافقة بشكل كامل مع سيرفراتنا وذلك لتحسين الأداء الخاص بالموقع إلى الحد الأقصى  تنصح بها استضافة كواليتي لاستخدامها كإضافة رئيسية لتسريع الموقع.

ننصح بإستخدام الإضافة فى هوستفيرو

WP Super Cache -3

WP Super Cache
WP Super Cache

اضافة WP Super Cache تحتوى على طريقة خاصة وفريدة فى تخزين بيانات مواقع الإنترنت ولديها أيضا عدد من النظامين فى التخزين المؤقت على شبكة الإنترنت وهو النظام المطور والنظام المتوسط.

النظام المتوسط وهو يستخدم كا نموذج PHP يقوم على دعم خدمة الملفات الثابتة.

النظام المطور وهو يقوم بإحتفاظ بيانات المستخدمين السابقين.

 

2.00 avg. rating (55% score) - 1 vote
اظهر المزيد

هوستفيرو

شركة هوستفيرو - افضل شركة استضافة وبرمجة وتطوير مواقع انترنت - توفر هوستفيرو حلول أمنية متقدمة لحماية المواقع والسيرفرات المخصصة ضد كل انواع الهجوم ومحاولات الاختراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت