السيرفراتالسيرفرات الإفتراضية

الفرق بين السيرفر السحابي والسيرفر VPS

الفرق بين السيرفر السحابي والسيرفر VPS

Cloud server VS VPS server

تعرف علي الفارق بين السيرفرات السحابية وسيرفرات VPS .
سنتناول في تلك المقال بشكل مفصل الفارق بين السيرفرات السحابية Cloud servers والسيرفرات الإفتراضية VPS

الفرق بين السيرفر السحابي وال vps

تعتبر السيرفرات السحابية Cloud servers و السيرفرات الإفتراضية VPS أكثر أنواع السيرفرات أو الخوادم شيوعاً في الإستخدام  في إستضافة المواقع وسنتناول في تلك المقال بشكل أكثر تفصيلاً الفارق بين تلك السيرفرات أو تلك الإٍستضافات , دعونا نبدأ بالسيرفرات السحابية .

ماهي السيرفرات السحابية Cloud servers ؟

تُعد السيرفرات السحابية مثلها مثل أي سيرفرات تحتفظ ببيانات موقعك عليها وهي من أكثر أنواع الإستضافات شيوعاً في الإستخدام وذلك نظراً أنها تعمل من خلال شبكة سيرفرات متصلة ببعضها البعض لذا يمكن القول بأن موقعك سيكون مستضاف علي أكثر من سيرفر , وكل هذه السيرفرات ستكون متصلة ببعض .

بحيث إذا توقف أحد الخوادم عن العمل بسبب مشكلة في العتاد فهذا لن يؤثر علي موقعك علي الإطلاق وذلك بسبب أن الخوادم الأخري الخاصة بشبكة السيرفرات السحابية سوف تعمل علي الفور  بشكل آلي.

ويُمكننا إختصار القول بأن السيرفرات السحابية Cloud servers لن تتوقف أبداً وبالتبعية لن يتوقف موقعك علي الإطلاق .

كما أن أهم مايميز السيرفرات السحابية Cloud servers هو ضمان عدم التوقف علي الإطلاق بسبب وجود عطل فني بالعتاد .

كما أن العيب الوحيد الخاص بالسيرفرات السحابية Cloud servers  هو السعر مقارنة بالإستضافة المشتركة أو السيرفرات الإفتراضية VPS .

أما عن السيرفرات الإفتراضية VPS فما هي ؟

تُعد كلمة VPS  هي إختصاراً لجملة virtual private server أي الخادم الإفتراضي الخاص , وبإستخدام تقنية الـ virtualization  يمكن إنشاء أكثر من نظام تشغيل مستقل داخل النظام المركزي للسيرفر الخاص .

ويمكن أيضاً تخصيص موارد محدودة من العتاد الخاص بالخادم أو السيرفر الخاص مثل الذاكرة المؤقتة والذاكرة العشوائية كذلك المعالج وأقراص التخزين الصلبة لكل نظام تشغيل .

ليتم إخراج لنا في النهاية خادم تخيلي يمكننا التحكم فيه مثل التحكم في الخادم الحقيقي , وأهم مايميز السيرفرات الإفتراضية VPS هو الإستقلال التام لكل نظام تشغيل عن الأخر كما يمكن العزل بين مستخدمي كل نظام تشغيل علي حدي وكذلك المواقع المستضافة علي تلك الخوادم الإفتراضية كما أن فكرة العزل والإستقلال تهدف إلي عزل وإستقلال كل سيرفر إفتراضي عن نظام التشغيل المركزي للسيرفر الحقيقي .

لذلك يمكن إختصار القول بأن أهم مايميز السيرفرات الإفتراضية VPS هو الإستقلال التام لكل نظام تشغيل فرعي كما أن السعر منخفض مقارنة بالسيرفراتالسحابية Cloud servers والسيرفرات الخاصة .

ومن أكثر عيوب السيرفرات الإفتراضية VPS هو السعر مقارنة بالإستضافة المشتركة .

كما أنه يمكنك التعرف علي أهم مايميز  إستضافة هوستفيرو الخاصة بالسيرفرات الإفتراضية VPS والتعرف بشكل أكثر عن مميزات إستضافة موقعك من خلال سيرفرات هوستفيرو بشكل عام ,كما يمكنك أيضاً التعرف بشكل مفصل عن أهم مايميز استضافة هوستفيرو الخاصة بالسيرفرات السحابية Cloud servers  .

ويمكنك مشاركة المقال مع أصدقائك ومعارفك علي السوشيال ميديا لتعم الفائدة علي الجميع .

ولا تترد في الرد علي المقال ان كان هناك اضافة أو زيادة من جانبك أو حتي إستفسار .

بكل حب نرحب بالتواصل معك عبر خدمة الدعم الفني من هوستفيرو 

0.00 avg. rating (0% score) - 0 votes
اظهر المزيد

هوستفيرو

شركة هوستفيرو - افضل شركة استضافة وبرمجة وتطوير مواقع انترنت - توفر هوستفيرو حلول أمنية متقدمة لحماية المواقع والسيرفرات المخصصة ضد كل انواع الهجوم ومحاولات الاختراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت